fbpx

أفضل حليب للرضع يزيد الوزن | أشهر 5 أنواع | تعرفي عليها

معرفة أفضل حليب للرضع يزيد الوزن تعتبر عملية صعبة إلى حد ما في ظل امتلاء السوق الدوائية بالألبان الصناعية على اختلاف تركيبتها وأسعارها، ولأن تغذية طفلك وإعطائه الحليب المناسب له هي مهمتك كأم، فسوف نسعى في هذا المقال إلى تقديم قائمة بأفضل أنواع الحليب الصناعي لمساعدتك على الاختيار، ولابد للإشارة إلى ضرورة استشارة الطبيب المختص. 

معايير اختيار نوع الحليب الصناعي المناسب

يعتمد اختيار نوع الحليب المناسب لطفلك على العديد من العوامل، وهي:

عمر الطفل

تختلف احتياجات الطفل التي يحتاجها من الحليب باختلاف عمره، حيث أن كل مرحلة من مراحل الرضاعة لها احتياجاتها. 

حالة طفلك الصحية

من المهم معرفة حالة طفلك الصحية جيداً حتى تحددي نوعية الحليب المناسب لحالته، هل لديه حساسية من اللاكتوز؟ أو هل يعاني من نقص فيتامينات معينة؟

مدى قابلية طفلك للحليب الصناعي

في هذه الحالة سوف تحتاجين إلى استشارة طبيب طفلك قبل اختيار أي نوع حليب حتى يساعدك على الاختيار الصحيح. 

ما هي كمية الرضاعة الصناعية اللازمة للطفل حديث الولادة؟

يمكن تحديد كمية الحليب الصناعي اللازم للطفل بناءاً على وزنه وعمره وحالته الصحية ومعدل نموه. 

-في أسبوع طفلك الأول، تكون تغذية الرضيع من الحليب الصناعي على حسب طلبه، ضعي مكيال من الحليب الصناعي في 30 مل ماء واعطيه لطفلك بمعدل كل 3–4 ساعات يومياً. 

-وبعد ذلك يمكن زيادة الكمية ل 2- 3 مكيال لكل رضعة كل 3–4 ساعات، وكلما كبر الطفل يحتاج كميات أكبر من الحليب ولكن بعدد رضعات أقل. 

-في عمر شهر إلى ثلاثة أشهر قد يحتاج الرضيع ل3-4 مكاييل في كل رضعة كل 5 ساعات تقريباً. 

-وعندما يصل عمر أربعة أشهر إلى عمر ستة أشهر يكون عدد الرضعات قد انخفض إلى 4 رضعات في اليوم تقريباً. 

-وبعدها إلى عمر العام تنخفض الرضعات إلى 3 – 4 رضعات يوميًا وكل واحدة تحتوي على 6 – 8 مكاييل، وبعد عمر السنة يمكنك الانتقال إلى إدخال الحليب العادي إلى جانب الأغذية الأخرى.

أفضل حليب للرضع يزيد الوزن
أفضل حليب للرضع يزيد الوزن

أفضل حليب للرضع يزيد الوزن

حليب بدياشور Pediasure.. أفضل حليب للرضع يزيد الوزن

يمكننا القول إن حليب بدياشور هو أفضل حليب للرضع يزيد الوزن، كما أنه أفضل حليب للأطفال الذين يعانون من نقص في الوزن ويتميز بطعمه المحبب لدى الأطفال، كما أن حليب بدياشور فاتح للشهية أيضاً لذلك يعتبر خيارا مثاليا في حالة الأطفال الذين لا يأكلون كثيراً. 

يحتوي بدياشور على ما يقرب من 100% من احتياجات الطفل اليومية من الفيتامينات والعناصر الغذائية المختلفة ويمد الطفل بكثير من السعرات الحرارية. 

أيضاً حليب بدياشور خالي من اللاكتوز ولا يسبب المغص أو الغازات للرضع. 

حليب نكتاليا Nactalia

يعتبر حليب نكتاليا أشهر أنواع الحليب لزيادة وزن الرضع، ولكن يمنع إعطائه للأطفال أقل من عمر 6 شهور ويجب عليكِ استشارة الطبيب لمساعدتك في تحديد الكمية المناسبة لرضيعك. 

حليب سيميلاك كومفورت Similac comfort

تم تصميم حليب سيميلاك كومفورت خصيصاً للأطفال الذين يعانون من ضعف الوزن ومشاكل عسر الهضم، حيث يعمل على تقليل ما تسببه الألبان الصناعية من مغص وغازات للرضيع من خلال تحسين عملية الهضم، لذا فإنه يشارك بشكل غير مباشر في زيادة وزن الرضيع. 

حليب نستوجين Nestogen

يعتبر حليب نستوجين أفضل حليب للرضع يزيد الوزن، حيث يتمتع بتركيبته المشابهة تقريباً لحليب الأم ويعطي الطفل كل العناصر الغذائية التي يحتاجها للنمو، كما أنه يتميز بتركيبته الخفيفة على المعدة وسهلة الهضم. 

حليب نان Nan.. أفضل حليب للرضع يزيد الوزن

يمكنك أيضاً استخدام حليب نان لزيادة وزن طفلك، حيث يعتبر من أفضل أنواع الحليب الأكثر شهرة التي تعمل على زيادة الوزن، كما أنه يحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاج إليها طفلك للنمو في مراحله العمرية المختلفة.

هل لبن الماعز أفضل حليب للرضع يزيد الوزن؟

انتشر فى الآونة الأخيرة الحديث عن لبن الماعز وإمكانية استخدامه لإرضاع الطفل، حيث يعتبر في تركيبته هو الأقرب للبن الأم من حيث درجة الحموضة ونسب الفيتامينات والعناصر الغذائية المختلفة، كما أنه يحتوي على دهون أقل من لبن الأبقار مما يجعله خيارا مثاليا.

في الختام سيدتي

لابد أن نشير إلى أن لبن الأم هو الخيار الأفضل على الإطلاق، ولكن في بعض الحالات قد تحتاجين لإضافة الحليب الصناعي إلى تغذية طفلك، لذلك حاولنا في هذا المقال أن نقدم لك أفضل أنواع الحليب الأكثر شهرة التي تزيد من وزن طفلك.

المصادر

عن Sara Ghaly

شاهد أيضاً

علاج كتل الثدي أثناء الرضاعة | أفضل 4 علاجات منزلية

يعتبر علاج كتل الثدي أثناء الرضاعة من أهم المواضيع التي تبحث عنها الأمهات المرضعات في …

اترك رد