fbpx

كريم للرضاعة | أفضل 6 كريمات لعلاج تشققات الثدي

تعاني كثير من الأمهات الجدد من مشكلة تشققات حلمة الثدي والتي قد تتطور إلى جروح عميقة، في مقالنا سوف نقدم لك أفضل كريم للرضاعة لحل مشكلة التشققات التي تعانين منها وتسهيل عملية الرضاعة الطبيعية لك ولطفلك. 

علاج تشققات الثدي للحامل

من الطبيعي أن يمر جسدك أثناء الحمل بالكثير من التغيرات، ومن أكثر هذه التغيرات شيوعا هو جفاف المنطقة المحيطة بالحلمات وربما ظهور تشققات في الثدي، لذلك ينصحك الأطباء بضرورة ترطيب المنطقة المحيطة بالحلمات وإبقاءها جافة، ويمكنك البدء باستخدام كريمات الترطيب من بداية الشهر الثامن بمعدل من مرتين إلى ثلاث يومياً.

علاج تشققات الثدي للمرضع باستخدام كريم للرضاعة

تعتبر المرحلة الأولى في الرضاعة صعبة على معظم الأمهات وما يزيد من صعوبتها هو ظهور تشققات الثدي، وقد تلجأ بعض الأمهات إلى ترك الرضاعة الطبيعية نتيجة الآلام التي تعانيها، لذا سنقدم لك أفضل كريمات لعلاج تشققات وتقرحات الثدي أثناء الرضاعة حتى نساعدك على تخطي تلك المرحلة والاستمتاع بتجربة الأمومة.

ميبو Mebo كريم للرضاعة

يعد كريم ميبو واحد من أفضل وأسرع الكريمات التي تعالج تشققات الثدي، كما يعمل على التئام الجروح العميقة سريعاً، ولكن رائحة كريم ميبو نفاذة قد لا يحبها طفلك، مما يجعله صعب للاستخدام ككريم للرضاعة. 

كريم للرضاعة
كريم للرضاعة

بيورلان Purelan كريم للرضاعة

يعد كريم بيورلان مرطب قوي وملطف ومهدئ للجلد، ويمكنك استخدامه لعلاج التشققات البسيطة ولكن قد لا يكون فعالا في حالة الجروح العميقة، ويمكنك استخدامه أيضًا للوقاية أثناء فترة الحمل للعمل على ترطيب المنطقة والوقاية من التعرض لتشققات الثدي.

قومي بوضع طبقة خفيفة من كريم بيورلان بين كل رضعة والأخرى، ويجب غسل الثدي جيدًا من آثار الكريم قبل الرضاعة مرة أخرى. 

كريم أورينت-إن Orient-N

ما يتميز به كريم أورينت-إن أنه يتكون من خليط من المواد الطبيعية والتي تساعد على التئام الجروح وعلاج التشققات الثدي، مثل فيتامين “هـ”، ومادة البانثينول المطربة، وزيت اللوز، والبرافين، ووزيت الزيتون. 

قومي بوضع طبقة رقيقة من الكريم على المكان المتشقق، ويفضل غسله قبل الرضاعة لاحتوائه على البانثينول التي لا يُفضل عدم ابتلاع رضيعك لها. 

اللانولين

تعتبر مادة اللانولين أفضل كريم للرضاعة ولعلاج تشققات الثدي، ويوجد كريم اللانولين في أكثر من اسم تجارى فى السوق الدوائية، مثل: كريم sanosan وكريم lansinoh hpa، وتتميز مادة اللانولين بخصائصها المضادة للحساسية والجراثيم والميكروبات، كما أنها آمنه على الرضع لذلك لست في حاجة إلى إزالة آثار الكريم أو غسل الثدي جيداً قبل الرضاعة، كما أن رائحته ليست نفاذة مثل باقى الكريمات. 

كريم فيوسيدين Fucidin

يعد كريم فيوسيدين خيارا مثاليا في حالة تطور تشققات الثدي إلى جروح صعبة ومؤلمة، حيث يعتبر كريم فيوسيدين مضاد للبكتيريا ويساعد على التئام الجروح، قومي بوضع طبقة رقيقة من الكريم على ثدي واحد وغطيه بالرشاش المعقم أو يمكنك استخدام وسائد الثدي القطنية واتركي الكريم لمدة 3-4 ساعات، ويمكن إرضاع طفلك من الثدي الآخر للحرص على عدم بلع طفلك للفيوسيدين واستمرار وضع الكريم فترة 4 ساعات متواصلة، افعلي ذلك بالتناوب بين الثديين. 

كريم بانثينول Panthenol

يعتبر كريم بانثينول أفضل كريم للرضاعة لعلاج تشققات الثدي البسيطة والتي لم تتطور إلى تقرحات أو جروح عميقة، وذلك لخواصه المرطبة القوية وسعره الرخيص بالمقارنة بالكريمات الأخرى والذي يجعله فى متناول الجميع.

أخيراً سيدتي

تقرحات وتشققات الثدي أثناء الرضاعة تعتبر من أكثر الأمور إيلاما، لذلك في هذا المقال حاولنا تغطية أفضل أنواع الكريمات التي يمكنها أن تساعدك في تلك المرحلة وتعمل على تخفيف تشققات الثدي لديك في جميع مراحلها، ونأمل أن تساعدك في الاستمتاع بأمومتك.

المصادر

اترك رد